اخر المواضيع

في : الأربعاء، 25 أكتوبر 2017



مرحباً اصدقائي الاعزاء من متابعي الانمي , المانغا , الالعاب ومحبي الثقافة اليابانية , تحية انمي كاوايي *^*  .

طبعاً نحن جميعنا اجتمعنا هنا لسبب واحد , وهو حبنا لثقافة البوب (المو) اليابانية والتي منها الانمي والمانغا والفيجوال نوفلز والالعاب واللايت نوفلز وغيرها , جميعنا نحب هذه الفنون لدرجة التأثر بها والتعلم منها والاندماج معها , وهذا بالطبع امر جيد لو عرفنا كيف نديره .

الفنون هذه هي اسلوب تعبيري راقي لثقافة شعب وحضارة مدهشة بمعنة الكلمة , لكن للاسف فهذا الانمي لايأخذ حقه من حيث التأثر فيه بالوجه الصحيح , حيث ان الكثير من الاوتاكو ومتابعين الانمي بدؤوا بالتأثر بالانمي بشكل سلبي لدرجة ظهور التأثير في حياتهم العامة , وبالطبع لايمكن لوم الانمي على هذا بل يلام من لايحسن الاستفادة والتأثر فيه .



كالكهرباء تماماً , الكل يعلم فائدتها واهميتها , لكن استخدامها الخاطئ قاتل صحيح ؟

وهكذا الانمي , كل انمي يصدر او فصل او كتاب مصور , صدر لهدف معين , يحمل غاية ورسالة خاصة الى المتابعين , عدم فهم هذه الرسالة سيحول هذا الانمي الى فقط رسوم وقصص خالية من المعنى ويجعله يفقد بريقه المعروف عنه .



حسناً , مالسبب في تحدثي في هذا الموضوع ؟؟

قد يكون السبب بسيط ومعروف للجميع لكن يجب ان نتكلم فيه دائماً حتى نرى ما نتمنى ان نراه في متابعين هذا الفن الجميل .

السبب الذي جعلني اكتب هذه الرسالة هو << عودة الدراسة >> بكافة اشكالها , مدرسة معهد جامعة دراسات عليا لايهم شكل الدراسة المهم كيفية التوفيق بينها وبين الانمي واحسان استخدامهما معاً .



بصراحة قبل هذا الوقت كنت لا اتابع الانميات الموسمية , انما كنت اشتريها على اقراص كاملة واشاهد الانمي كله في يوم واحد , فلم ادرك صعوبة التوفيق مع الدراسة حتى هذا العام بعد بدئي بالمتابعة الموسمية لعدد كبير من الانميات , الامر صعب وفي نفس الوقت محزن كون ان عليك التخلي عن احدهما لأجل الاخر , وهذا ما لا نريد ان نصل اليه !!

اذن نعود لموضوعنا الاول التأثر السلبي في الانمي :



بصراحة اكثر من رأيتهم يتابعون الانمي وجدت فيهم التأثر السلبي منه , وهذا هو ما يجعل غير المتابعين يهاجمونا وينتقصون منا , وهو نفس السبب الذي يجعل اهلنا او اي احد يحرمنا من الانمي او يحاربونا عليه .

على سبيل المثال :

اكثر فئة انتشاراً من المتأثرين في الانمي بين الذكور هم المتأثرين بالانميات المنحرفة , هذا مارأيته شخصياً , يكون الايتشي واحيانا الهينتاي الصريح دارج جداً بينهم لدرجة ان بعضهم يطبق ما يراه او يتعلم منه مايراه فيه .

بينما نجد بين الفتيات انتشار للياوي (الفجوشي) بشكل لايمكن غض النظر عنه بل احياناً حتى الهينتاي !! .



الاشخاص من هؤلاء هم من يسيؤون الينا , والى سمعة الانمي بشكل عام , كونهم اكثر فئة متحدثة فيه , بينما المستفيدين لايقولون كلمة خوفاً من الانقاد وهذا خطأ كبير .

نريد ان نري الناس أن الانمي الذي نشاهده أكثر من كونه مجرد فيلم او مسلسل ترفيهي كحال الفنون التعبيرية الاخرى , انما هو خلاصة ثقافة وحضارة واخلاق من أمة معروفة بكونها الأمة المثالية على الكوكب .


يمكن تعلم الكثير من الامور في الانمي , الاخلاقيات , الثقافة , اداب التعامل , الخبرة في المواقف المشابهة , ولا انكر ان الانمي قد بنى كثيراً في شخصيتي لدرجة اصبحت اقدره كمعلم لي اكثر من ترفيه (بدون مبالغة) .


طبعاً انا لست ضد متابعة الاشكال الاخرى من الانميات فهذه حرية شخصية لكن يجب فهم الجانب الصحيح من الانمي , كون الانمي ايتشي لايعني انه بلامعنى او مغزى مفيد , وهكذا الانميات الاخرى .



وللعلم يمكن أيضاً التعلم من الانمي العنيف او المنحرف , يمكننا من ادراك الاخطاء والامور السيئة وكيفية التعامل معها , فتعلم تجنب الاشياء السيئة او محاربتها لا يقل اهمية عن تعلم الامور الجيدة وتطبيقها .

والان بعد ان بدأ موسم الدراسة , الكثير من المتابعين سيتخبطون بين الانمي والدراسة مما يجعلهم يفقدون السيطرة على الاثنين , وهذا ما لانريده نحن ..



نريد أن نثبت للعالم أجمع :

 أن الانمي والمانغا والفن الياباني الذي نحبه هو سبب في النجاح , وليس سبب في انتشار الانحراف , العنف والدرجات المتدنية في الدراسة .

طبعاً يمكننا فعل هذا بدون ان نترك الانمي او نغير فيه شيء , كل ما نحتاجه هو تنظيم متابعته , التمعن فيه , تطبيق الجيد منه , التعلم من السيء أيضا مثلا كيفية تجنبه والتعامل معه , في نفس الوقت الاستمتاع بحياتنا معه .



على سبيل المثال :

طول حلقة الانمي كحد اقصى 25 , يعني يمكن مشاهدة 3 حلقات انمي في حدود ساعة وعدة دقائق لو كانت المتابعة مستمرة , وبما أن الانميات تصدر يوم كل اسبوع , هذا يعني انه ساعة في اليوم متابعة للانمي ستكفيك لمتابعة 21 أنمي في الموسم وهذه قائمة كبيرة !!



وطبعاً هذه الساعة من الممكن الحصول عليها حتى اوقات الدراسة المشددة , فالدراسة تحتاج لوقت فراغ ايضاً يمكنك المتابعة خلال هذا الوقت .

خصص ساعة من يومك بعد انهاء واجباتك ودروسك لمشاهدة الانمي , هكذا لن تهدر وقت ثمين بدون دراسة ولن تحرم نفسك من الانمي ايضاً .



او بتقسم الحلقات وشاهدها في اوقات مختلفة .

أو يمكنك تجميع حلقات الاسبوع من الانميات ومشاهدتها يوم الاجازة كيوم الجمعة مثلاً .

طبعاً هذا التقسيم يعتمد عليك , لكن في كل الاحوال لاتتابع الأنمي قبل أن تنهي واجباتك بأفضل شكل وكفائة , وليس مجرد انهاء فقط للتخلص منها @-@ (كونوباكا).



أما في اوقات الاختبارات المهمة جداً كاختبارات البكالوريا او الوزارية حاول ان تقلل متابعتك للحد الادنى حتى يتسنى لك الدراسة بشكل جيد .



طبعاً الاهم من هذا هو الحرص على متابعة الانميات الموسمية خلال فترة الدوام , لماذا ؟

لأنها تلزمك بحلقة واحدة بالاسبوع بالتالي انت مجبر على مشاهدة حلقة واحدة من كل انمي , بينما الانميات المنتهية , قد لاتتمكن من السيطرة على نفسك وتشاهدها باستمرار حتى لايبقى وقت لك للدراسة .

في كل الاحوال :

أثبتوا للجميع أن الانمي مصدر للنجاح وليس سبباً للفشل .

شكراً على قرائتكم :)
و تذكروا أن حياتكم ومصيركم ومستقبلكم يعتمد على دراستكم , فلا تستهينوا بها لأي سبب .

هذه المقالة خاصة , نشرها مسموح بل نشدد على هذا , لكن بذكر مصدرها معها .



كافة الحقوق محفوظة للموقع Copyrights © Kawaii " Anime World " Miko // مؤسس الموقع ومديره : * Aos Subhi * aws almimari

Copyrights © Kawaii Anime World

كافة الحقوق محفوظة للموقع ©