اخر المواضيع

في : الخميس، 5 نوفمبر 2015



لطالما ادهشتنا هذه المانغا بقصتها التي اقل ما يقال عنها انها رائعة فهي تحمل من التشابكات والالغاز ما يحير العقل ويدفع المتابعين للتوق الى معرفة اسرارها فلا يقف الامر فقط عند مسألة العمالقة وكيفية محاربتهم بل يتعداهم الى الغاز اعمق تحرف مسرى احداث القصة في كل مرة , فلا تستطيع حتى توقع اي حدث قادم من القصة , وفي ما يلي اكثر 10 الغاز حيرة لم نجد اجاباتها بعد .


10- القبو







هذا اكثر لغز معروف من قبل محبي انمي هجوم العمالقة وهو القبو الذي تكلم عنه والد ايرين , وكما نعلم ان الخطوة القادمة ىالتي يخطط لها ابطال الانمي هي استكشاف ذلك القبو وما الذي يحتويه على امل ان لايطول انتظارنا لعلم مالذي هناك .


9- عمالقة الجدار







هذا احد اكثر الالغاز المفاجئة في الانمي , حيث يظهر جزء من وجه عملاق داخل الجدار نفسه عندما ثقب الجدار بواسطة آني اثناء عراكها مع ايرين , حسب معرفة القس نيك , بأن هذه الجدران مصنوعة بالكامل من نوع خاص من العمالقة .



8- صداع ميكاسا







بعد الفصل الثاني من المانغا شخصية ميكاسا بدأت تشعر بالصداع  بدون سبب واضح ويعتقد بأن الامر له صلة بزيارات "غريشا (والد ايرين)" لمنزلها في العام 844 من الممكن ان يدل هذا على معنى اعمق في القصة لكن الى الان تفسيره الاجهاد والارهاق .


7- المحاربين








نعلم بأن كل من بيرثولدت و راينر و آني اتوا من هذه "قرية المحارب" للحصول على " coordinate النظير*" في خضم الفوضى , نحن نعلم  بأن بيرثولدت يعتقد  بأن هؤلاء الناس هم "اولاد الشيطان" ويبدو بأن آني لديها اعتبار اكثر نحو البشر كشكر لابيها , لكن لماذا؟ من هم المحاربون بالضبط ؟ ولماذا يحتاجون النظير* , هل هم عدو للبشرية فعلاً ام يشتركون مع اعداء الانسانية وهل لديهم هدف اكبر ؟ ,على امل ان نعرف ذلك قريباً .
_______________________________________________
* ترجمتها بالنظير لاني لا اعلم الترجمة العربية لها المستخدمة في المانغا



6- يمير ساما







من اكثر الشخصيات بالانمي التي يلتف الغموض حولها , في الفصل 40 قبل التحول قالت انها فقط "مثل هيستوريا" حيث كره الناس وجودها وارادوها ان تموت , اذا كانت يمير من العائلة الحاكمة لماذا الشعب يريد موتها ؟ في الفصل 48, نحن نعلم بأنها سرقت قوة العمالقة من قرية المحارب .


Ymir


5- انتهاء العالم 







وربما هذا هو الاكثر اثارة للصدمة من كل أسرار المتبقية. حتى من دون راينر و يمير او تأكيد أوري على هذا، كان من الواضح أن المستقبل قاتم نظرا لتعبيرات أوري وفريدا فوراً على الحصول على النظير .  لا شيء يخبرنا إذا كان هذا عبارةعن حدث لا مفر منه، أو مدى شدته أو حتى بالضبط ما سيحدث، ولكن ما نستطيع جمعه من هذا يبدو أن هناك مشكلة كبيرة سيواجهها الشخصيات قرب نهاية هذه السلسلة.



4- العملاق الوحش







لا يبدو فقط كانه وحشي وغير رحيم عند استجواب مايك , لكنه ايضا اظهر ذكاء شديد وهو اكثر العمالقة ذكاءً في هذه السلسلة حتى الان , يستطيع التكلم وعلى مايبدو انه يتحدث اكثر من لغة ويبدو انه يجهل ماكان البشر يفعلوه داخل هذه الجدران في هذه الايام , لكن هذا الوحش لايبدو وكأنه بدون قدرات خاصة , نحن نعلم انه قادر على تحويل البشر الى عمالقة , اذن من هو هذا الشخص بالتحديد ؟ حتى يمير لاتملك فكرة عن من هذا الوحش , لكن يبدو ان بيرثولدت و راينر لديهم فكرة عن من يكون .



3- عرق الاسيويين الاقلية







منذ الفصل 65 , ونحن نعرف ان سبب ذلك هو ان رايس فقط قادر على التحكم بعقول جنسهم الخاص ,هذه المهارة تبطل عند استعمالها على اي من "روابط دم*" اخرى , ما يجعل الاسيويين مثيرين للاهتمام هو  وشم ميكاسا نحن لم نرى هذا الوشم لدى والدتها ولكن يفترض انه كان لدينا وهذا يتركنا في حيرة لمعرفة اهمية هذا الرمز .
_________________________
بالانكليزية : bloodlines



2- ربطة بولو الخاصة بـ غريشا







في عام 844 وقبل ان يتبنى غريشا ميكاسا , كان يظهر وهو يرتدي ربطة بولو وفي عام 845 ظهرت ربطة بولو بشكل واضح ايضاً .
اذن ماذا يعني هذا ونحن نعلم ان ربطة بولو تستخدم فقط من قبل القادة العسكريين اصحاب المراتب العليا لماذا غريشا يرتدي مثل هذه الربطة وهو لايبدو وكانه جندي ؟ هل من الممكن ان له منصب عسكري في الجيش عدا عن كونه طبيباً او هل يمكن ان يكون طبيباً عسكريا في الجيش , لاحقاً ممكن ان يفسر هذا مقدرته على الحصول على مصول العمالقة .




ربطة بولو



1- الفتاة الغامضة








هذا اكثر لغز متضارب ومشوش ومثير للتفكير في كل السلسلة , الفصل الاول من المانغا كان بعنوان "إليك , بعد 2000 عام من الان" , تظهر فتاة تشبه ميكاسا بشعر قصير وترتدي وشاح ايرين وتظهر عليها ابتسامة تقول "أراك فيما بعد , ايرين" , ثم عندها , يستيقظ ايرين من النوم ويقول "ميكاسا لقد اصبح شعرك اطول من ذي قبل ؟ " , ويبدأ بالبكاء بشكل محير بدون سبب واضح , لذا من تكون هذه الفتاة نحن نعلم الان ان ايرين يحتفظ بذكريات فريدا وبالحقيقة فريدا كان شعرها قصير , هي نظرية عامة من الممكن ان تكون الفتاة الغامضة تلك هي فريدا , لكن لو كانت هي وايرين اخذ وشاحه منها , لماذا ايرين لم يفرقها عن ميكاسا ؟.





وتستمر هذه الالغاز بإثارة  تساؤلاتنا حتى يتم الكشف عنها ونتمنى ان يكون  الامر قريب

ترجمة : Aws Almimari
كافة الحقوق محفوظة

كافة الحقوق محفوظة للموقع Copyrights © Kawaii " Anime World " Miko // مؤسس الموقع ومديره : * Aos Subhi * aws almimari

Copyrights © Kawaii Anime World

كافة الحقوق محفوظة للموقع ©