اخر المواضيع

في : الاثنين، 24 يوليو 2017


العقل البشري حساس جداً هذا أمر يعتبره الجميع حقيقة واقعية لكن بينما اغلب الناس يعيشون بشكل طبيعي دون الكثير من التفكير من الممكن ان ينتج الاجهاد العقلي رعب حقيقي .

في الانمي ايضاً توجد عدد من القصص العظيمة حول الجنون حيث تتميز هذه الاعمال بالانهيار العقلي التدريجي لبطل القصة من خلال طرق مختلفة منها اسباب خارقة للطبيعة او طرق حياة فاشلة .

وهنا نستعرض افضل 8 انميات من هذا النوع :


1- Perfect Blue


فيلم انمي من انتاج استوديو Madhouse

نبذة قصيرة : Mima Kirigoe هي عضوة في !CHAM لمدة عامين , لكنها تنصرف دائماً لمتابعة هوايتها بالتمثيل , وترغب في ان تكوّن لنفسها صورة الايدول النقية , تأخذ دور في دراما جريمة جنسية وسرعان ما يشتهر دورها ويصبح موضع الحديث , لكن ما كان يسبب الاجهاد لها هو ملاحقتها من قبل مطارد , ثم تجد صفحة مجهولة على الانترنت تقوم بنشر تفاصيل حياتها والنجاح المتزايد لـ !CHAM منذ تركها له .


2- Paranoia Agent


انمي من 13 حلقة من انتاج استوديو Madhouse 

نبذة مختصرة : Tsukiko Sagi وهي مصممة شخصيات خجولة انشأت شخصية الكلب الوردي الشعبية وهي الان مغمورة بالسعادة نتيجة نجاحها , وبينما هي تمشي الى المنزل يتم مهاجمتها من فتى يحمل مضرب ذهبي , ثم يتم طلب محققين اثنين للقضية لكن هؤلاء المحقيين يؤمنون بأن Tsukiko تكذب حول ادلائها ببعض التفاصيل الغامضة , وقريباً يتم الابلاغ عن حوادث مشابهة في مدينة Musashino وتروي جميعها حصول هجوم من قبل فتى يحمل مضرب ذهبي , ثم يبدأ المحقيين بالبحث عن "فتى المضرب" لكن تبدأ حالة من الذعر تسود المدينة .

3- Gakkou Gurashi


انمي من 12 حلقة من انتاج استوديو Lerche

نبذة مختصرة : Yuki Takeya طالبة تحب مدرستها وتحب المشاركة في نشاطات نادي الحياة المدرسية , والذي يتكون من Yuuri Wakasa كرئيسة نادي Kurumi Ebisuzawa و Miki Naoki و المعلمة المشرفة Megumi Sakura والكلب Taroumaru , حيث يشارك النادي في مختلف النشاطات والمغارمرات الصغيرة ...... او هذا ما تراه Yuki .

في الحقيقة الفتيات هم ناجيات من موجة عدوى زوبي كبيرة ويحاولون التكيف مع الحياة ما بعد الكارثة .

4- Higurashi no Naku Koro ni


انمي من 50 حلقة و 11 اوفا من انتاج استوديو Deen

نبذة مختصرة :Keiichi Maebara طالب ينتقل الى قرية هادئة تدعى Hinamizawa خلال صيف عام 1983 ثم سرعان ما يكوّن صداقات مختلفة مع زملائه في المدرسة من كل المراحل الذين يتشاركون نفس غرفة الصف , وبينما تبدو حياته مثالية , هناك ظلام كامن فيها .

حيث يكتشف Keiichi ان المدينة لديها تاريخ من جرائم القتل والاختفاء والتي تحدث بالتزامن مع المهرجان السنوي , وعندما يسأل اصدقائه عن الاحداث يكون جوابهم الوحيد هو الصمت , ثم تبدأ هذه الاحداث والتهديدات مما يزرع  الشك في قلب Keiichi .

5- Serial Experiments Lain


انمي من 13 حلقة ومن انتاج Triangle Staff / Pioneer LDC

نبذة : Lain Iwakura فتاة منعزلة بعمر 14 عام تتلقى بريد اليكتروني من زميل لها في المدرسة من المفترض انه ميت , ويقدمها الى "السلكية" , وهو عالم ظاهري يدعم التواصل بين جميع البشر ويسمح باتصال عديم الوعي بين البشر والالات .

ثم يبدأ توازن حياة Lain بالاختلال وتبدأ بالعثور على اسرار مثل "الرجال المتشحين بالسواد" واحداث سريالية اخرى .


6- Welcome to the NHK


انمي يتكون من 24 حلقة ومن انتاج استوديو Gonzo 

نبذة : طالب الجامعة المتغيب Tatsuhiro Satou والذي اصبح هيكيكوموري (شخص اكثر هوساً من الاوتاكو) لفترة 4 سنوات , يؤمن بالكثير من نظريات المؤامرة , لكن أكثر ما يؤمن به هو وجود منظمة تدعى Nihon Hikikomori Kyokai والتي تكون هي المسؤولة عن نشر ثقافة الهيكيكوموري وتدمير حياته .


7- Neon Genesis Evangelion


انمي يتكون من 26 حلقة وفيلمين وانتاج استوديو Gainax

نبذة : في عام 2015 تواجه البشرية الدمار على يد الملائكة , ويتبقى امل البشرية في وحدات الية مقاتلة تدعى Evangelion وقائديها الذين يسمون Nerv .

ومدير هؤلاء الاشخاص Gendou Ikari الذي يبحث عن طيارين شباب يمكنهم مزامنة Evangelion والتحكم فيها لمحاربة الملائكة , واحدهم هو ابن المدير Shinji Ikari قائد وحد ايفا Unit-01 , والذي يقع عبئ مصير البشرية على اكتافه ثم يبدأ بالكشف عن مشاعر غير مستقرة داخله .

8- Boogiepop Phantom


انمي من 12 حلقة من انتاج استوديو Madhouse 

نبذة : قبل خمس سنوات , بدأت سلسلة من جرائم قتل متسلسل بالحدوث في احدى المدن اليابانية , وبينما لم يتم العثور على القاتل اطلاقاً , ظهر اشاعات حول الـ Boogiepop , حيث انتشرت اسطورة ان من يقابل Boogiepop ليلاً سيختفي .

وبعد شهر ظهر عمود من الضوء في السماء , والذي تسبب بتجدد القصص حول الـ Boogiepop ثم يبدأ الضوء بتكرار عمليات القتل على شكل صور ثلاثية الابعاد , الامر الي يسبب نوع من الوجود بين الماضي والحاضر .



وانت ماهو أكثر انمي نفسي اثارك او جعلك في موقف مربك :) شاركنا جوابك على صفحتنا على الفيسبوك هنـــا .


كافة الحقوق محفوظة للموقع Copyrights © Kawaii " Anime World " Miko // مؤسس الموقع ومديره : * Aos Subhi * aws almimari

Copyrights © Kawaii Anime World

كافة الحقوق محفوظة للموقع ©